ما هي أضرار الرياضة المفرطة

سُئل سبتمبر 16، 2021 في تصنيف الصحة والطب بواسطة الاجابة الصحيحة (1,352,440 نقاط)

ما هي أضرار الرياضة المفرطة

يسعدنا ان نقدم لكم اجابات الاسئلة المفيدة والمجدية وهنا في موقعنا موقع الاجابة الصحيحة الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي :

ما هي أضرار الرياضة المفرطة

إذا شعر الرياضى بأحد الأعراض التالية ، يجب التوقف عن ممارسة التمرين فوراً حتى يتعافى وقد يستغرق التعافى أيامًا أو أسابيع أو أشهر . فهذه الأعراض تشير إلى الإفراط في ممارسة الرياضة، وتختلف أعراض الإفراط في ممارسة الرياضة من فرد إلى آخر، ولا يشير حدوث أحد الأعراض بالضرورة إلى أنك تجاوزت التدريب، والأعراض هى :

الأرق على الرغم الشعور بالتعب . آلام العضلات. عدم القدرة على إكمال التدريبات. فقدان الشهية. فقدان الرغبة الجنسية. تورم الغدد اللمفاوية. عدم انتظام ضربات القلب. ومن أضرار الإفراط في ممارسة الرياضة ما يلي:

عدم انتظام ضربات القلب: ممارسة التمارين الرياضية لفترة طويلة وخاصة رياضة الجرى يتسبب فى عدم انتظام ضربات القلب، مما يجعل الرياضى أكثر عرضة للسكتة القلبية. ضعف جهاز المناعة:

الكورتيزول هو هرمون تنتجه الغدة الكظرية أثناء فترات الإجهاد البدنى، والذى يحفز إنتاج الجلوكوز فى الكبد ويزيد من انهيار البروتين فى العضلات. وتوصل العلماء مؤخرًا إلى أن للكورتيزول تأثيرات سلبية يمكن أن تفوق فوائده، حيث يمكن أن تسبب المستويات العالية منه فى ضعف جهاز المناعة. ضعف العظام:

الإفراط في ممارسة الرياضة يسبب ضعف العظام، حيث أن الكورتيزول يدخل في بناء العظام، وعندما يكون الكورتيزول في مجرى الدم، ينقسم المزيد من أنسجة العظام وهذا يعني أن مدمني التمرينات، عرضة لكسور العظام، وأضرار أخرى مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه سبتمبر 16، 2021 بواسطة الاجابة الصحيحة (1,352,440 نقاط)
ما هي أضرار الرياضة المفرطة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
سُئل يوليو 31، 2021 في تصنيف الصحة والطب بواسطة الاجابة الصحيحة (1,352,440 نقاط)
...